العالم

شهدت شمال إسبانيا خلال الأيام القليلة الماضية موجة حر رابعة هذا الصيف، حيث تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية اليوم الأحد. وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية إلى أن هذه الموجة أثرت بشكل خاص على منطقة بحر كانتابريا الشمالية، التي عادةً ما تتميز بأجواء أكثر برودة، مما أدى إلى إصدار تحذيرات من "خطر شديد" في مناطق كانتابريا وإقليم الباسك.
في بلباو، إحدى أكثر المدن تضررًا، اضطر السكان لاستخدام القبعات والمراوح للتخفيف من حرارة الطقس. وقالت خوسيفا كاستيو لرويترز: "الجو حار للغاية ولا يمكنك البقاء في الشوارع أو على الشاطئ".
أعرب السائح البلجيكي باتريك هيرمانز عن دهشته من درجات الحرارة المرتفعة قائلاً: "لسنا معتادين على هذا النوع من درجات الحرارة، لكننا سنذهب إلى المتحف اليوم حيث يوجد مكيف هواء".
من جانبها، نصحت وزارة الصحة الإسبانية المواطنين بشرب الماء وحماية أنفسهم من أشعة الشمس، مع إيلاء اهتمام خاص للصغار وكبار السن.
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض اعتبارًا من يوم الاثنين.