·
·
العالم

أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إرسال قوات كورية شمالية إلى روسيا، للمساعدة في حربها ضد أوكرانيا، مشيراً إلى نشر بعض القوات بالفعل في منطقة كورسك بروسيا، حيث تواجه روسيا توغلاً أوكرانياً.
وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) مارك روته، للصحفيين "اليوم، أستطيع أن أوكد إنه تم إرسال جنود كوريين شماليين إلى روسيا، وأن هناك وحدات عسكرية كورية شمالية تم نشرها بالفعل في منطقة كورسك".
وأضاف روته أن "هذه الخطوة تمثل تصعيداً خطيراً فيما يتعلق بمشاركة كوريا الشمالية في الصراع، وتعد توسعاً خطيراً للحرب الروسية".
وتأتي تصريحات روته، بعدما قام وفد كوري جنوبي بارز، يتضمن مسؤولين استخباراتيين وعسكريين بالإضافة إلى دبلوماسيين بارزين، باطلاع سفراء دول الحلف الـ32 في مقر الناتو في بروكسل على هذه المعلومات.
اخبار لبنان
اخبار لبنان
اخبار لبنان
اخبار لبنان