العالم

اندلع حريق، الاثنين، داخل مركز عزل لمصابي فيروس كورونا بمستشفى الحسين في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، في حادث هو الثاني من نوعه الذي يحدث في مؤسسة صحية خلال يوم واحد.
وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان مقتضب، نشرته وكالة الأنباء العراقية، إن "فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق في مركز محافظة ذي قار، داخل مستشفى الحسين التعليمي.
ونشرت مدونون فيديوهات للحريق الذي يبدو كبيرا، فيما لم يتبين ما إذا كان أوقع إصابات أو ضحايا. ولا يتسنى لموقع "الحرة" التأكد من دقتها.
وتمكن فريق الدفاع المدني، بحسب وزارة الصحة العراقية، من إخماد حريق آخر اشتعل،الاثنين، في "عدد من أقسام مقر وزارة الصحة" الكائن في مدينة الطب بمنطقة باب المعظم وسط بغداد، وقالت الوزارة إنه "تمت السيطرة على الحريق من دون إصابات".
وفي ذات اليوم، أخمدت قوات الدفاع المدني العراقية حريقا اشتعل في معمل لصناعة الحبيبات الإسفنجية جنوب بغداد، فيما اشتعل حريق آخر في منطقة "سوق الأولى" بمدينة الصدر شرق بغداد أيضا، كما أخمدت الفريق حريقا اشتعل في محكمة بداءة البياع، جنوب العاصمة.
وتكاد الحرائق ان تكون مشهدا يوميا في البلاد حيث سجلت وزارة الداخلية بين الشهرين الماضيين، 7000 حريق، أكثرها دموية شب الشهر الماضي في مستشفى ابن الخطيب المخصص لمرضى كوفيد-19 بالعاصمة بغداد.
وقتل 82 شخصا وأصيب 110 آخرون في هذا الحادث الذي أثار صدمة وغضبا عارما.
وبحسب المتحدث باسم الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن الذي كان يتحدث لفرانس برس فإن "بغداد أكثر مدن العراق تعرضا للحرائق إذ تسجل فيها 40 بالمئة من حرائق البلاد. وقد أحصي فيها 2800 حريق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2021".
الحرة
كرة القدم
اقتصاد
لايف ستايل
لايف ستايل