اخبار لبنان

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري بأن "أحداث عين الحلوة محصورة بمنطقتها الجغرافية ولم تتمدد مكانيا، وقد تكلمت مع النائب السابق وليد جنبلاط خلال زيارته الى عين التينة عن بيانات السفارات ولم نفهم سببها".
وأوضح بري في حديث إلى قناة "الجديد"، بأن "الموفد الفرنسي جان إيف لودريان تكلم معي نقلا عن اللقاء الخماسي طارحا الحوار الوطني وليس الحوارات المتفرقة، مؤكدا انه "مستمر بترشيح رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية حتى النهاية "ولما يصير في نتائج بموضوع الحوار بين "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" سألوني اذا كنت مرتاح".
وفي موضوع حاكم مصرف لبنان بالنيابة وسيم منصوري، قال: "فليطبق قانون النقد والتسليف بحذافيره".
ورداً على سؤال حول العقوبات ووصفه بأنّه امتداد لـ"حزب الله"، قال: "انا امتداد لكل شيء، ومتل ما قلت قبل أنا بري وبحلاش عالرص".
وحول سؤال الرابط بين احداث عين الحلوة والاستحقاق الرئاسي، أوضح: "في مثل بقول الارنب بياكل تلج.. قالوا شو عرفك؟؟ قلهن الارنب ابيض والتلح ابيض.. بما معناه شو خص هاي بهاي".
وبعد اللقاء الذي استمر زهاء نصف ساعة قال جنبلاط: "لقد احببت بعد مدة من عدم رؤية دولة الرئيس نبيه بري، نتيجة بعض الظروف الخاصة، احببت ان ازوره، وهذه زيارة طبيعية لصديق ولحليف مشترك يجمعنا نضال مشترك، وكان هناك جولة إستعراض عامة لا أكثر ولا أقل، تكلمنا بكل شيء، بالطقس والسياسة وبالبوادر الإيجابية، ألا وهي ما سيجري آخر الشهر أو الشهر المقبل في موضوع الحفر في الجنوب حول الثروة اللبنانية، وهي بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس بري، بالرغم من العراقيل التي وضعت أمامه وأمام اللبنانيين، هذا خبر جيد وكما فهمت أيضاً أخيراً، سوف يظهر الصندوق السيادي لجميع اللبنانيين وهذا مهم جدا" .
وفي الموضوع الامني وما حصل في مخيم عين الحلوة والبيانات التي صدرت من السفارات قال جنبلاط: "لم نفهم سوياً انا والرئيس بري لماذا هذا التخوف لبيانات السفارات، يبدو هناك أمور نجهلها، لكن في موضوع مخيم عين الحلوة يبدو الامور محصورة الى حد ما، والجهود الفلسطينية واللبنانية ربما ستؤدي الى حل" .
وعن علاقته بالرئيس بري وانفصاله عنه في الموضوع الرئاسي قال جنبلاط: " انا لم انفصل عن الرئيس بري، هل المطلوب ان اتحدث عن التاريخ المشترك، وعمره عشر سنوات، هل أتحدث عن اسقاط 17 ايار، وهذا انجاز وطني وقومي نفتخر به".
اخبار لبنان
اخبار لبنان
كرة القدم
اقتصاد