اخبار لبنان

نفّذ معلمو التعليم الرسمي في قضاء الهرمل ملاكاً ومتعاقدين في الأساسي والثانوي والمهني مسيرة داخل الهرمل، رفضاً لأوضاعهم الحياتية الصعبة والمطالبة بحقوقهم "التي بات الحصول عليها شرطاً للعودة عن الإضراب الذي بدأ الاسبوع الماضي وما يزال".
وإنطلقت المسيرة من أمام مبنى بلدية المدينة الى السرايا الحكومية، حيث رفع المعلّمون لافتات تطالب السلطة السياسية بتأمين حقوقهم وبحياة كريمة، وردّدوا هتافات تؤكد تلك الحقوق.
وإلقى ركان الفقية كلمة اللّجان النقابية في التعليم الرسمي أمام السرايا، أكد فيها "أهمية الخطوة التي قررها معلمو الهرمل بتشكيل لجنة نقابية واحدة تمثل مدرسي التعليم الرسمي في المنطقة، وضرورة تعميم الخطوة على جميع المناطق، بما يضمن استمرارية التحرك وتفعيله وتوحيده واستمراريته وتصاعده إضراباً وإعتصاماً وتظاهراً، والمطالبة بعقد جلسة مشتركة لحكومة تصريف الأعمال ومجلس النواب، يتم خلالها إقرار التشريعات وإصدار القرارت الطارئة والضرورية لإنقاذ العام الدراسي".
تلاه حسين علوة الذي ألقى كلمة المتعاقدين في التعليم المهني، فطالب بـ"التثبيت والقبض الفصلي والحوافز وبالعقد الكامل". وتحدّث حسين سجد بإسم رابطة التعليم الأساسي، فطالب بـ"دولرة الرواتب وبدل ساعة التعاقد وزيادة مساهمة الدولة في تعاونية الموظفين كي توفر الحقوق الصحية والاجتماعية للمعلمين". وتحدثت المعلمتين المتعاقدتين فديت دندش وصفاء شمس بإسم متعاقدي التعليم الأساسي الرسمي، فأشارتا إلى "حجم المعاناة التي يواجهها المتعاقدون في التعليم الرسمي، وبذلهم الجهود المضنية للاستمرار بأداء رسالتهم التربوية والىضرورة صرف مستحقاتهم المالية فوراً والتثبيت كحل نهائي لقضيتهم".
اخبار لبنان
اخبار لبنان
اخبار لبنان
اخبار لبنان