اخبار لبنان

افادت قوى الامن الداخلي مساء اليوم ان شعبة المعلومات أوقفت مطلق النار المدعو م.خ (تولّد 1997/ لبناني) على السفارة الاميركية في عوكر بعملية نوعيّة حيث اعترف بقيامه باطلاق النار. وقد تم ضبط السلاح المستعمل في العمليّة إذ أن التحقيق جار باشراف القضاء المختص.
واشارت معلومات متداولة الى ان مطلق النار يدعى مهدي خليل كان قد أطلق النار من سلاح كلاشينكوف على مدخل السفارة الأميركية في بيروت من سيارة دون لوحات فجر الخميس، وذلك بعد خلاف سابق مع أمن السفارة على خلفية توصيل الطعام، إذ إن الأخير وبحسب المعلومات يعمل لدى شركة توتيرز التي تعمل على توصيل طلبات الطعام.
وأكّدت المعلومات أن "كاميرات المراقبة أظهرت أن المسلح كان يرتدي لباساً أسود كما تم العثور عند مدخل مبنى مواجه لمكان إطلاق النار على مشطين فارغين يعتقد أنهما للتمويه".
وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم السفارة الأميركية في لبنان، جيك نيلسون، أنّ أعيرة نارية أطلقت على السفارة يوم الأربعاء، من دون وقوع إصابات.
وتابع: "عند الساعة 10:37 مساء بالتوقيت المحلي، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية".
وقال نيلسون: "لم تقع إصابات، ومنشأتنا آمنة. ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".
ووفق المعلومات، فإنّ سيارة رباعية الدفع من نوع "باثفيندر" لا تحمل لوحات أطلقت النار من سلاح من نوع "كلاشينكوف"، وأكملت طريقها.
في المقابل، أكدت الخارجية الأميركية لـ"الحرة" أن سفارتنا في بيروت تواصل عملها بشكل طبيعي بعد تعرضها لإطلاق النار مساء الأربعاء.
تكنولوجيا وعلوم
صحّة
كأس العالم ٢٠٢٦
كأس العالم ٢٠٢٦