اخبار لبنان

حصلت مناوشات وتوترات بين متظاهرين وعناصر مكافحة الشغب في محيط الوزارة، بعد حصول الإشكال داخل مكتب وزير العدل.
وفي التفاصيل، فإنّ حشداً من المتظاهرين تمكنوا من خلع البوابة الحديديّة لقصر العدل، الأمر الذي دفع بعناصر مكافحة الشغب لمنع اقتحام المكان، فوقعَ إشكال كبير تتطور إلى تشابك.
وخلال ذلك، فقد جرى توقيف ناشطة إلى جانب المحامي واصف الحركة لبعض وذلك قبل إخلاء سبيلهما.
وفي ظلّ ما تشهدهُ الوزارة، فقد جرى عقد اجتماعٍ بين وفد من النواب مع رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود داخل قصر العدل، وقد استمر هذا اللقاء لنحو نصف ساعة.
وقبل هذا الإجتماع، عقد النواب أيضاً اجتماعاً مع نقيب المحامين ناضر كسبار، في حين أصدر مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات قراراً بعدم استلام أيّ قرار أو تبليغ أو مستند من قبل المحقق العدلي في قضيّة مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار كونه مكفوف اليدّ.
من جهته، صرح البيطار لقناة "الجزيرة" مؤكداً أنه "لن يمثل أمام النائب العام في الجلسة التي حددها اليوم"، وأضاف: "كلّ القرارات التي صدرت عن النائب العام مخالفة للقانون".
وتابع: "مستمر بعملي في ملف انفجار مرفأ بيروت، وأسعى لتطبيق القانون"، وتابع: "سأصدر القرار الاتهامي في قضية المرفأ فور انتهائي من إعداده".
مع هذا، فقد أفادت قناة الـ"MTV" بأنّ 6 من أعضاء مجلس القضاء الأعلى رفضوا الاجتماع تحت ضغط الشارع.