اخبار لبنان
احال المدعي العام العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي عماد قبلان الى المحقق العدلي القاضي طارق البيطار طلب الاخير من النيابة العامة التمييزية الادعاء على مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا من دون إدعاء، مؤكدا فيه على ان المجلس الاعلى للدفاع هو الجهة الصالحة لاعطاء الاذن بملاحقة صليبا.

وكان سبق لـ"الدفاع الاعلى" ان طلب من"التمييزية" النظر في ملاحقة صليبا لتأتي إحالة قبلان للبيطار اليوم من دون الادعاء على الاخير، علما انه بحسب القانون على "التمييزية" الفصل في مسألة اعطاء الاذن لملاحقة الموظفين في الادارات العامة بعد رفض المراجع المعنية ذلك.
يذكر ان البيطار ارسل ايضا الى وزارة الداخلية طلب منح الاذن لملاحقة اللواء عباس ابراهيم بعدما تمنع الوزير السابق عن ذلك.
من جهة اخرى يباشر قبلان الاسبوع المقبل التحقيق في الاخبار المقدم من الوزير السابق يوسف فنيانوس ضد البيطار متهما اياه بالتزوير باتخاذ الاخير قرارات بعد رفع يده عن الملف نتيجة دعاوى رده التي تقدم بها النواب الثلاثة المدعى عليهم نهاد المشنوق وعلي حسن خليل وغازي زعيتر وردتها جميعها لاحقا محكمة الاستئناف لعدم الاختصاص.