اخبار لبنان

قطعت مجموعة من الشبان مساء اليوم عددا من الطرقات في مدينة صيدا بالعوائق الحديدية وحاويات النفايات واشعلوا النار في داخلها، كما تم قطع معظم الطرقات المؤدية الى ساحة ايليا في المدينة بحاويات النفايات المشتعلة، وذلك احتجاجا على ارتفاع سعر الدولار والغلاء المعيشي.
كما تم قطع السير على طريق المطار القديمة مقابل ملعب الانصار وأعيد فتحها لاحقاً، والطريق الرئيسية للشوف، عند مدخل بلدة عين زحلتا لفترة من الزمن حيث عمد المحتجون الى اشعال براميل وسط الطريق، وركن سيارات منعا للمرور، بعدما جرى تحويل السير الى طريق فرعي.
وفي سياق متّصل أفادت غرفة التحكم المروري أنه تم قطع الطرقات التالية: الطريق الرئيسية عند مستديرة ببنين -العبدة، اوتوستراد البداوي عند مفرق المنكوبين بالاتجاهين، طريق الشويفات مفرق الضمان.
هذا ونظم عدد من المحتجين مسيرات في شوارع طرابلس مستخدمين الدراجات، وعرجوا على منازل النواب والسياسيين في المدينة، منددين بـ "تردي الأوضاع وإرتفاع الأسعار مجددا وبالسياسات الحكومية، وغياب الدولة ومؤسساتها عن القيام بواجباتها، ما أرهق البلاد والعباد وانهيار الليرة مقابل الدولار وشلل مختلف القطاعات، ومطالبين بـ "ازالة الطبقة السياسية".