كأس العالم ٢٠٢٦
كندا أول دولة مضيفة لكأس العالم تلعب خارج حدودها
خسارة كندا أمام سويسرا 1-2 أجبرتها على الانتقال إلى لوس أنجلوس لمواجهة جنوب إفريقيا في دور الـ32 من كأس العالم 2026.

خسرت كندا أمام سويسرا بنتيجة 1-2 في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، ما اضطرها إلى الانتقال جنوباً إلى لوس أنجلوس لخوض مواجهة دور الـ32 ضد جنوب إفريقيا في كأس العالم.
وكان من الممكن أن يبقي الفوز أو التعادل كندا في فانكوفر لخوض الأدوار الإقصائية على أرضها، لكن النتيجة أجبرتها على تغيير مكان المباراة.
أعرب أليستر جونستون، مدافع المنتخب الكندي، للصحفيين يوم الجمعة عن أمله في البقاء في فانكوفر، وقال: "بالطبع، كنا نتمنى البقاء في فانكوفر، ونحن جادون في ذلك".
على الجانب الآخر، تمكنت الولايات المتحدة والمكسيك، وهما الدولتان المضيفتان الأخريان لكأس العالم 2026، من تصدر مجموعتيهما، مما يضمن لهما خوض مباريات دور الـ32 على أراضيهما وداخل حدودهما.
يُذكر أن بطولة كأس العالم عام 2002 استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية، لكن لم يلعب أي من المنتخبين في دولة الآخر خلال تلك البطولة.
آخر الأخبار
لايف ستايلكاي ترامب تعلن شراكة جديدة مع The Net Return بإطلالة جريئة في الغولف
كأس العالم ٢٠٢٦تحدٍ مجنون في كأس العالم.. جري 5 كيلومترات على المقعد
العالمواشنطن تفرض عقوبات على شركة رواندية متهمة بتهريب الذهب من الكونغو
اخبار لبنان
