ثقافة ومجتمع
هذه النباتات المنزلية سامة لحيوانك الأليف!
··قراءة 1 دقيقة

قالت الرابطة الاتحادية لحماية الطبيعة والحيوانات والأنواع بألمانيا إن بعض النباتات المنزلية تعد سامة للحيوانات الأليفة، حيث تحتوي هذه النباتات على سموم مثل حمض الأكساليك أو الريسورسينول.
وأوضحت الرابطة أن هذه النباتات هي :نبات الأشرعة البيضاء أو زنبق السلام، شجرة بنيامين، التين الغيتاري، القلقاسية.
أعراض التسمم
وإذا تناول الحيوان الأليف هذه النباتات، فقد يتعرض للتسمم، وهو ما يستلزم عرضه على طبيب بيطري على وجه السرعة. وتتمثل أعراض التسمم في الاضطراب والترنح واللعاب الغزير والتشنجات والنزيف والارتفاع أو الانخفاض الشديد في درجة حرارة الجسم وزيادة معدل ضربات القلب والتنفس.
ولتجنب حدوث ذلك من الأساس، ينبغي الانتباه عند شراء النباتات المنزلية اختيار الأنواع غير السامة للحيوانات الأليفة مثل "كلاثيا، وPilea والكرسول، ونخيل أريكا.
الوسوم
آخر الأخبار
العالمالسعودية تُلزم المسافرين بالإقرار الجمركي عن الذهب والمجوهرات
منذ 6 ساعة
العالمالولايات المتحدة تشن ضربات على مواقع إيرانية قرب مضيق هرمز
منذ 6 ساعة
اخبار لبنانالسفارة اللبنانية تعلن اتفاقاً ثلاثياً برعاية أميركية لتعزيز السيادة والاستقرار
منذ 6 ساعة
اخبار لبنانإضراب لرابطة موظفي الإدارة العامة الأسبوع المقبل
منذ 10 ساعة

