تكنولوجيا وعلوم

أعلنت شركة X، التي كانت تُعرف سابقًا بتويتر، عن خططها لإغلاق مكتبها القديم في سان فرانسيسكو ونقل موظفيها إلى مواقع جديدة في منطقة الخليج، وذلك حسبما أفادت رسالة بريد إلكتروني من الرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.
وذكرت التقارير أن الإغلاق سيحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأن الموظفين سينتقلون إلى مساحة مشتركة في بالو ألتو تُستخدم أيضًا من قبل شركة xAI، بالإضافة إلى مواقع أخرى في سان خوسيه.
تأتي هذه الخطوة بعد تهديد إيلون ماسك بنقل مقر X خارج كاليفورنيا إلى أوستن بولاية تكساس، وهو ما يعكس توترات مستمرة بين إدارة الشركة والمدينة.
كانت العلاقة بين تويتر، الآن X، وقاعدتها الرئيسية في سان فرانسيسكو متوترة منذ استحواذ ماسك على الشركة في عام 2022. حيث منع ماسك الموظفين من العمل عن بُعد وأمر بالعودة إلى المكتب، مما تسبب في نزاعات مع إدارة المدينة حول تغيير استخدام المباني وتثبيت علامة X عملاقة على المبنى.
كما واجهت الشركة دعوى قضائية من مالك العقار بسبب عدم دفع الإيجار، على الرغم من أن الدعوى تم رفضها لاحقًا.
وعلى الرغم من تصريحات ماسك السابقة بشأن الاحتفاظ بمقر الشركة في سان فرانسيسكو، فقد تغيرت هذه النية مع الانتقال المخطط إليه.
لايف ستايل
لايف ستايل
العالم
كرة القدم