العالم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدول الغربية غير مستعدة للتعاون المتبادل والمتكافئ مع روسيا، وهو ما أظهرته قمة "الناتو" الأخيرة في واشنطن.
في تصريحاته خلال اجتماع مع رؤساء المنظمات غير الربحية الروسية، أشار لافروف إلى أن القمة اعتمدت إعلانًا يعزز النهج الأحادي للغرب، مما يعكس عدم استعداد الدول الغربية للتعاون مع روسيا بشكل متكافئ.
وأضاف لافروف أن الوضع يعكس سياسة الحكومات الغربية وليس مشاعر الشعوب، مبرزًا أن بعض الأفراد في الغرب، بما في ذلك أوروبا، يسعون للهروب من ضغوط مجتمع المثليين، وذكر أن بعضهم انتقل للعيش في روسيا بحثًا عن ملاذ.
كما انتقد لافروف الحملة ضد حركة "محبي روسيا" في بلغاريا، التي تدعو إلى تعزيز العلاقات الطبيعية مع روسيا، مشيرًا إلى أن هذه الحملة تمثل اضطهادًا. وأوضح أن فترة تشكيل هيكل دولي أكثر عدلاً ستكون طويلة، حيث يتوقع أن يقوم العالم الجديد على عدة مراكز قوة.
وأكد لافروف دعم روسيا وغالبية الدول لنظام عالمي ديمقراطي متساوٍ استنادًا إلى ميثاق الأمم المتحدة، معتبرًا أن الأمم المتحدة تظل المنصة الوحيدة للعمل الدولي. كما انتقد لافروف الاتحاد الأوروبي لتجريمه رئيس وزراء هنغاريا، فيكتور أوربان، بسبب التزامه بحل النزاعات سلمياً بدلاً من اللجوء إلى الوسائل العسكرية. واعتبر أن الولايات المتحدة تنظر إلى أوروبا كما تنظر إلى روسيا والصين، مشيرًا إلى أن أوروبا حالياً خاضعة لنفوذ الولايات المتحدة.
اخبار لبنان
اخبار لبنان
اخبار لبنان
كرة القدم