العالم
روساتوم تعلن قرب عودة موظفيها إلى محطة بوشهر النووية الإيرانية
شركة روساتوم الروسية تؤكد استعدادها لإعادة موظفيها إلى محطة بوشهر للطاقة النووية خلال أسابيع في حال استقرار الوضع الأمني.

أعلن أليكسي ليخاتشوف، رئيس شركة روساتوم الروسية للطاقة النووية، عن ثقة الشركة في إمكانية إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر الإيرانية للطاقة النووية خلال الأسابيع المقبلة، شريطة أن يستمر الوضع الأمني مستقراً.
تجدر الإشارة إلى أن روساتوم، المسؤولة عن بناء الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر، كانت قد سحبت مئات من موظفيها من الموقع في أواخر فبراير/شباط، عقب اندلاع النزاع بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى، وذلك كإجراء احترازي.
وقد توقفت الشركة مؤقتاً عن أعمال البناء في الوحدتين الجديدتين بسبب المخاوف الأمنية، لكنها أكدت لاحقاً على التزامها بإكمال المشروع، مع بقاء عدد من الموظفين في الموقع رغم عمليات الإجلاء الجزئية التي جرت.
وفي مارس/آذار، أدانت روساتوم الضربة التي استهدفت منطقة مجاورة لمحطة بوشهر، مشيرة إلى أن مستويات الإشعاع ظلت طبيعية ولم تُسجل إصابات بين العاملين في المحطة.
يُذكر أن محطة بوشهر هي أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في إيران، وقد تم إنشاؤها بواسطة روساتوم التي تستمر في تقديم الدعم الفني والتشغيلي للمحطة، بما يشمل أعمال الصيانة، وتوريد الوقود النووي، وإدارة بعض الجوانب الفنية.
آخر الأخبار
اخبار لبنانإضراب لرابطة موظفي الإدارة العامة الأسبوع المقبل
اخبار لبنانعملية تمشيط واسعة للجيش الاسرائيلي في هذه البلدة
اخبار لبنانما علاقة السيطرة على تلة على الطاهر بالمفاوضات؟
تكنولوجيا وعلوم
