العالم

طالب رئيس الوزراء الإيطالي السابق، جوزيبي كونتي، حكومة جورجيا ميلوني بعدم الاكتفاء بالمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، معتبراً أن هذه المطالبة وحدها تعتبر تواطؤاً في المذابح اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القطاع. وأكد كونتي أن إيطاليا يجب أن تعترف بالدولة الفلسطينية.
وفي تصريح لوكالة نوفا الإيطالية، اعتبر كونتي أن "الالتزام بوقف إطلاق النار فقط في مواجهة هذه المذابح اليومية يعني التواطؤ، وهذا يصبح جبناً عندما لا نقوم بذلك في الأمم المتحدة"، في إشارة إلى القصف الإسرائيلي لمدرسة في غزة الذي وقع الأسبوع الماضي.
وأضاف كونتي، الذي شغل منصب رئيس الوزراء من 2018 إلى 2021، أن "إيطاليا يمكنها البدء في الاعتراف بدولة فلسطين وبتطبيق أحكام محكمة العدل الدولية بشأن سلوك إسرائيل غير الشرعي".
كونتي كان من أوائل من طالبوا باستدعاء السفير الإيطالي في تل أبيب "للتعبير عن ضمير البلاد الرافض لمشاهدة هذه الإبادة الوحشية".
وتابع كونتي قائلاً، "ميلوني لديها القدرة والعاطفة لرفع صوتها بشأن الألعاب الأولمبية، ولكنها تفتقر إلى الكلمات أو الأفعال بشأن ما يقارب 40 ألف قتيل من المدنيين. أشعر بالخجل من هذه الحكومة".
صحّة
صحّة
لايف ستايل
اخبار لبنان