العالم
رئيس الأرجنتين يزور واشنطن للقاء ماسك.. وربما ترامب!

أعلنت الأرجنتين، أنّ رئيسها خافيير ميلي، الذي يتعرض لانتقادات شديدة في بلاده سيزور الولايات المتحدة هذا الأسبوع لعقد اجتماعات مع صندوق النقد الدولي وإيلون ماسك وربّما أيضاً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ووجد ميلي نفسه أمام سيل من الانتقادات في بلده بسبب ترويجه مؤخراً لعملة مشفّرة سرعان ما انهارت ممّا كلّف المستثمرين خسائر بمليارات الدولارات.
وسيغادر بوينس آيرس مساء الأربعاء في زيارة إلى الولايات المتحدة تستغرق 4 أيام.
ويتضمّن جدول أعماله، الخميس، اجتماعا مع رئيس شركة "تسلا" ومنصة "إكس" إيلون ماسك الذي سيسعى الرئيس الأرجنتيني إلى إقناعه بالاستثمار في بلاده.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الأرجنتينية مانويل أدورني، إنّ ميلي سيجتمع في وقت لاحق من الخميس مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا.
وتسدّد الأرجنتين حالياً قرضاً بقيمة 44 مليار دولار منحها إياه صندوق النقد الدولي، كما أنّها تتفاوض مع الصندوق للحصول منه على برنامج مساعدات جديد.
ومن المقرّر أن يلقي ميلي، السبت، كلمة أمام "مؤتمر العمل السياسي المحافظ" (سيباك) الذي سيحضره ترامب أيضاً، وفقاً لأدورني.
لكنّ المتّحدث لم يؤكّد ما إذا كان الرئيسان الحليفان، سياسياً وإيديولوجياً، سيلتقيان في اجتماعي ثنائي.
وستكون هذه ثاني رحلة يقوم بها ميلي إلى الولايات المتحدة في شهر واحد، بعدما زارها لحضور حفل تنصيب ترامب في 20 يناير (كانون الثاني).
وكان ميلي يومها أول رئيس أجنبي يزور ترامب في منتجعه مارالاغو بولاية فلوريدا بعد فوز الجمهوري في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني).
آخر الأخبار
لايف ستايلميّا خليفة تتألق بفستان أبيض برقبة جريئة في صور جديدة على إنستغرام
لايف ستايلزارا لارسن تثير إعجاب متابعيها بإطلالة جريئة في حفل مانشستر
العالمدونالد ترامب يحمّل باراك أوباما مسؤولية مشاكل حوض الانعكاس بعد تفريغه مجددًا
كرة القدم
