العالم

كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، أنها تمكنت من تطعيم أكثر من 72 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالقطاع، وذلك رغم استمرار الحرب الإسرائيلية بالتعاون مع كوادر من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأونروا.
جاء ذلك في بيان للوزارة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، بعد انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في محافظة وسط قطاع غزة، على أن تمتد لكافة مناطق القطاع حتى 12 سبتمبر(أيلول) الحالي.
وفي 16 أغسطس (آب) الماضي، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى هدنة إنسانية لـ7 أيام، من أجل تنفيذ حملة لمكافحة شلل الأطفال تشمل 640 ألف طفل، أيدتها مباشرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وجاءت هذه الدعوة عقب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة لطفل عمره 10 شهور.
وقالت وزارة الصحة إن الفرق الطبية في المحافظة الوسطى تمكنت من تطعيم 72 ألفاً و 611 طفلاً في اليوم الأول من حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في غزة.
وتوجه آلاف الفلسطينيين إلى المراكز التي أعلن عنها لتطعيم أطفالهم دون سن العاشرة ضد شلل الأطفال.
وحسب طواقم طبية مشرفة على عمليات التطعيم في مراكز مدينة دير البلح (وسط)، ظهرت علامات الإعياء وسوء التغذية على المئات من الأطفال الذين حصلوا على التطعيمات بسبب الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ نحو 11 شهراً.
اخبار لبنان
اخبار لبنان
اخبار لبنان
كرة القدم