العالم
تم نقل 22 بحاراً من طاقم ناقلة نفط إيرانية إلى القنصلية الإيرانية في كراتشي تمهيداً لإعادتهم إلى إيران بعد احتجاز ناقلتهم من قبل الولايات المتحدة.

وصل 22 من أفراد طاقم ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء كراتشي في باكستان، حيث تم تسليمهم إلى القنصلية العامة الإيرانية تمهيداً لترحيلهم إلى إيران، وذلك بعد احتجاز ناقلتهم من قبل الولايات المتحدة.
وأوضحت القنصلية العامة الإيرانية في كراتشي، في بيان صادر اليوم الجمعة، أن وصول البحارة تم بحضور مسؤولين من وزارة الخارجية الباكستانية، حيث جرت إجراءات الدخول الطارئة قبل تسليمهم إلى ممثل القنصلية الإيرانية.
وأضاف البيان أن الطاقم سيبقى في مكان إقامة مؤقت بعد استكمال الإجراءات الإدارية والتنسيق مع السلطات المحلية، على أن تتم إعادتهم إلى إيران خلال الأيام المقبلة.
وكانت الحكومة الباكستانية قد أعلنت سابقاً عن تسهيل عودة البحارة الإيرانيين بعد وصولهم إلى كراتشي، عقب احتجاز ناقلتهم من قبل الولايات المتحدة.
في سياق متصل، أعلنت وكالة الأمن البحري الباكستانية الأحد الماضي عن نقل 8 صيادين إيرانيين إلى ميناء كراتشي بعد إنقاذهم إثر حادث تعرض له قاربهم في عرض البحر، وتمت إعادتهم إلى إيران في اليوم التالي بالتنسيق مع القنصلية العامة الإيرانية في كراتشي.
يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق سيطرته على "تلة علي الطاهر" جنوبي لبنان.
اخبار لبنان
اخبار لبنان
اخبار لبنان
تكنولوجيا وعلوم