Daily Beirut
الطبعة·صحيفة مستقلة من بيروت

العالم

بن فرحان وروبيو يبحثان الاتفاق الأميركي – الإيراني وتطورات لبنان وغزة

··قراءة 1 دقيقة
بن فرحان وروبيو يبحثان الاتفاق الأميركي – الإيراني وتطورات لبنان وغزة
مشاركة

يلتقي وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية ماركو روبيو، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية.

واستعرض الوزيران التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الاتفاق الأميركي-الإيراني والتقدم المحرز في المفاوضات بينهما، وأهمية حرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز دون قيود، إضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في غزة ولبنان.

حضر اللقاء، صاحب السمو الأمير مصعب بن محمد الفرحان مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين نايف بن بندر السديري، وسعادة مدير عام مكتب سمو الوزير وليد بن عبدالحميد السماعيل، وسعادة الوزير المفوض بوزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان.

والتقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عمان الشقيقة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعزز من مسيرة العمل الخليجي المشترك.

كما بحثا المستجدات الإقليمية وفي مقدمتها الاتفاق الأميركي-الإيراني، وسبل دعم الجهود الدبلوماسية لخفض التوترات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما التقى بن فرحان معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية.

وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، ومناقشة آخر المستجدات الإقليمية والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى بحث مستجدات مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وانعكاسها على أمن المنطقة واستقرارها.

أضِف ديلي بيروت إلى Google News لتتلقّى أحدث الأخبار أوّلاً.
مشاركة