العالم

أفرجت القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن 40 معتقلًا من قطاع غزة، بينهم امرأتان.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية القول إن "المعتقلين وصلوا، بعد الإفراج عنهم، إلى مستشفى غزة الأوروبي عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي قطاع غزة".
وأشارت الوكالة إلى أن "الإفراج حديثاً عن عدد من المعتقلين على عدة دفعات، كشف عن حجم التنكيل والانتهاكات التي تعرض لها الأسرى خلال فترة اعتقالهم، إذ تعرضوا للتعذيب الشديد والضرب المبرح بشكل متواصل، والصعق بالكهرباء، فيما يبقى المعتقلون مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين على مدار الساعة، ويمنعون من رفع رؤوسهم، وهم محشورون في غرف ضيقة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة".
ولفتت إلى أنه "منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، اعتقلت القوات الإسرائيلية المئات من المواطنين، خلال اجتياحها البري لشمال القطاع ووسطه وجنوبه، وأفرجت عن عدد منهم عقب اعتقالهم لأشهر أو أسابيع أو عدة أيام، في حين لا يزال مصير عدد كبير منهم مجهولًا".
اخبار لبنان
ثقافة ومجتمع
العالم
كأس العالم ٢٠٢٦