Daily Beirut
الطبعة·صحيفة مستقلة من بيروت

العالم

انطلاق أول حوار اقتصادي ثلاثي بين واشنطن وأبوظبي وتل أبيب ضمن تحالف باكس سيليكا

عقدت الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل أول مباحثات اقتصادية ثلاثية في إطار قمة تحالف باكس سيليكا لتعزيز التعاون التكنولوجي وسلاسل التوريد.

··قراءة 1 دقيقة
انطلاق أول حوار اقتصادي ثلاثي بين واشنطن وأبوظبي وتل أبيب ضمن تحالف باكس سيليكا
مشاركة

شهدت قمة تحالف "باكس سيليكا" انعقاد أول حوار اقتصادي ثلاثي بين الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل، حيث ناقش المسؤولون سبل التعاون في المجالات التكنولوجية والاقتصادية.

وصرح جاكوب هيلبرغ، وكيل الخارجية الأمريكية للاقتصاد والطاقة، عبر منصة "إكس" بأن هذه المباحثات تمثل خطوة مهمة في تعزيز سلاسل التوريد المشتركة التي تسهم في تحقيق الأمن الاقتصادي المشترك بين الدول المشاركة.

وأشار هيلبرغ إلى أن تحالف "باكس سيليكا" يعكس رؤية تقوم على بناء شراكات اقتصادية متينة من خلال التعاون في مجالات إنتاج وتوريد أشباه الموصلات والمعادن الأساسية والطاقة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويضم تحالف "باكس سيليكا" إلى جانب الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل، الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأستراليا والهند وكوريا الجنوبية واليابان وقطر، بالإضافة إلى عدد من الاقتصادات الكبرى الأخرى، في إطار مبادرة تهدف إلى تطوير سلاسل إنتاج وتوريد مبتكرة.

أضِف ديلي بيروت إلى Google News لتتلقّى أحدث الأخبار أوّلاً.
مشاركة