العالم
السجن 7 سنوات للسيدة الأولى السابقة بكوريا الجنوبية بتهم الرشوة
حُكم على السيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية بالسجن 7 سنوات بعد إدانتها بتلقي رشى وهدايا فاخرة مقابل مزايا سياسية.

أصدرت المحكمة المركزية في سول حكماً بالسجن لمدة سبع سنوات على كيم كيون-هي، السيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية، إثر إدانتها بتلقي رشى تشمل هدايا فاخرة مثل الحلي وحقيبة يد من علامة "ديور" مقابل منح مزايا سياسية.
وجاء في قرار القاضي أن كيم، زوجة الرئيس السابق يون سوك يول الذي أُطيح به عام 2025 عقب محاولة فرض الأحكام العرفية، تلقت الرشى قبل وخلال فترة رئاسة زوجها.
أشار القاضي إلى أن كيم استغلت موقعها كسيدة أولى لتوفير وظائف وامتيازات تجارية، وكانت مستعدة لاستخدام نفوذها لمساعدة أشخاص في الحصول على مناصب حكومية وبرلمانية مهمة.
وشملت قائمة الرشى حلياً مثل عقد من "فان كليف أند آربلز"، ودبوس زينة من "تيفاني"، وزوج أقراط من "جراف"، حسب ما نقلته وكالة "رويترز".
كما تلقت كيم سلحفاة ذهبية، وحقيبة يد من علامة "ديور"، وساعة "فاشرون كونستانتين" تقدر قيمتها بـ 39 مليون وون (ما يعادل 25349.86 دولاراً)، بالإضافة إلى لوحة فنية بقيمة 140 مليون وون.
فرضت المحكمة غرامة مالية على كيم بلغت 64.8 مليون وون، وأمرت بمصادرة أي أشياء تم تقديمها كرشاوى في حال العثور عليها.
ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن محامي كيم نفي موكلته لجميع التهم الموجهة إليها، مؤكداً أنها ستستأنف الحكم، واصفاً القاضي بأنه بالغ في تقييم الأدلة التي تعتبر غير مواتية لكيم.
آخر الأخبار
لايف ستايلكاي ترامب تعلن شراكة جديدة مع The Net Return بإطلالة جريئة في الغولف
كأس العالم ٢٠٢٦تحدٍ مجنون في كأس العالم.. جري 5 كيلومترات على المقعد
العالمواشنطن تفرض عقوبات على شركة رواندية متهمة بتهريب الذهب من الكونغو
كأس العالم ٢٠٢٦
