العالم
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وصل إلى إسلام آباد في زيارة رسمية عقب التوسط الباكستاني في الاتفاق مع الولايات المتحدة.

في خطوة دبلوماسية مهمة، وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى إسلام آباد، العاصمة الباكستانية، الثلاثاء، في زيارة رسمية جاءت بعد التوصل إلى اتفاق بين إيران والولايات المتحدة بوساطة باكستانية.
وكان في استقبال بزشكيان لدى وصوله إلى قاعدة نور خان الجوية كل من الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف، فيما رافق الرئيس الإيراني وزير الخارجية عباس عراقجي، حسبما ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية.
أعلنت السلطات الباكستانية أن المحادثات التي ستجري خلال الزيارة ستركز على الجهود الدبلوماسية المستمرة عقب توقيع الاتفاق بين واشنطن وطهران، بالإضافة إلى بحث التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون في مجالات التجارة والطاقة وأمن الحدود والتواصل الشعبي والربط الإقليمي.
يذكر أن الحرب التي اندلعت بين الولايات المتحدة وإيران أدت إلى اضطرابات كبيرة في أسواق الطاقة العالمية ودفعت بأسعار النفط إلى مستويات قياسية، ما أثّر بشكل كبير على باكستان التي تعتمد بشكل رئيسي على إمدادات الطاقة العابرة عبر مضيق هرمز.
وخلال فترة النزاع التي استمرت حوالي أربعة أشهر، استضافت باكستان عدة لقاءات ومشاورات دبلوماسية، منها محادثات سلام جرت في إسلام آباد في أبريل الماضي بحضور وفد أمريكي ترأسه نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس.
كرة القدم
اقتصاد
لايف ستايل
لايف ستايل