العالم
الجيش الأمريكي يقلص تواجد طائرات التزود بالوقود في مطار بن غوريون
الولايات المتحدة بدأت بنقل طائرات التزود بالوقود من مطار بن غوريون لتوسيع سعة الطائرات المدنية خلال موسم الذروة الصيفي.

بدأ الجيش الأمريكي تقليص عدد طائرات التزود بالوقود التابعة له في مطار بن غوريون، وذلك استجابة لطلب إسرائيلي يهدف إلى زيادة سعة الطائرات المدنية في المطار خلال موسم الذروة الصيفي.
وأوضحت مصادر مطلعةi24" أن هذه الخطوة لا تعني تقليصًا عامًا للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط أو خفضًا في الانتشار العسكري، حيث تم نقل الطائرات إلى مواقع أخرى في المنطقة ولا تزال موجودة هناك.
وأكدت المصادر أن عدد الطائرات العسكرية الأمريكية في المنطقة سيظل ثابتًا حتى في حال اتخاذ واشنطن إجراءات ضد إيران إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.
تأتي هذه الخطوة في ظل قلق متزايد في قطاع الطيران الإسرائيلي حول تأثيرها على جدول الرحلات الجوية في شهري يوليو وأغسطس، حيث تسبب وجود عشرات طائرات التزود بالوقود الأمريكية في ضغط غير معتاد على مواقف الطائرات، مما يعوق استيعاب الطائرات المدنية، خصوصًا التابعة لشركات أجنبية تسعى لتوسيع أو تجديد عملياتها في إسرائيل.
وأشارت وزيرة النقل ميري ريغيف إلى أنه من بين 75 طائرة، تم إجلاء 24 طائرة، مما سمح بمواصلة إدارة حركة الطيران المدني، لكنها أكدت أن عددًا كبيرًا من الطائرات الأمريكية لا يزال متواجدًا في المطار.
وأوضحت ريغيف أن وزارة النقل تجري محادثات شبه يومية مع مسؤولي الجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع ومجلس الأمن القومي بهدف استمرار إجلاء طائرات التزود بالوقود من المطار، مشيرة إلى أهمية إدارة حركة الطيران المدني خلال شهري يوليو وأغسطس.
من جانبها، حذرت المديرة العامة لهيئة المطارات شارون كيدمي من أن عدم التوصل إلى حل سريع لأزمة مواقف الطائرات في مطار بن غوريون قد يدفع شركات الطيران إلى إلغاء رحلاتها الصيفية وعطلة تشري، مشيرة إلى أن عشرات طائرات الشحن الأمريكية المتوقفة في مطاري بن غوريون ورامون قد تؤدي إلى إبلاغ ربع المسافرين بإلغاء رحلاتهم.
آخر الأخبار
اخبار لبنانالحجار: نواصل الجهود لمكافحة المخدرات ومنع تصديرها
كرة القدمميدو يكشف تفاصيل أزمته الصحية بعد خروجه من المستشفى
كرة القدمتوتنهام يخطط لتقديم عرض بقيمة 75 مليون جنيه لضم ماتيوس فيرنانديز
العالم
