اقتصاد

قال نقيب اصحاب المولدات الخاصة عبدو سعادة في حديث لـ "دايلي بيروت"، أن أصحاب الاشتراكات لم يخالفوا جدول التسعيرة الخاص بوزارة الطاقة، "نحنا تعبنا وطالبنا بالقانون ان ينتقل ملف التسعير من وزارة الطاقة الى وزارة الاقتصاد منعا للظلم والقرارات الشعببوية، ونحن لسنا مخالفين بل وزارة الطاقة هي المخالفة.
وبخصوص التسعير بالفريش دولار، أوضح سعادة "اوقعتنا وزارة الطاقة بالإرباك بعد تسعيرها المازوت بالدولار، وقدمنا طعن لاننا نطالب بالجباية بالعملة اللبنانية".
أضاف "يهمنا مصلحتنا ومصلحة المواطن، بحيث نؤمن الاستمرارية، ولا مصلحة لاحد ان يتم شل هذا القطاع والذهاب الى العتمة، وأكد "اننا لم نعد نركض خلف الارباح بل خلف ثمن المازوت".
وتحدّى سعادة عبر "دايلي بيروت" وزارة الطاقة أن تضع جدول التسعير أمام الرأي العام، وذهبنا الى القضاء وادعينا عليها ولم تعطنا اياه.
تابع "نحنا ضد الظلم، حتى ولو صاحب مولد يريد أن يظلم الناس سوف أدّعي عليه".
وشرح سعادة لـ "دايلي بيروت" أن استحصال المازوت وصل الى 620 دولار للشهر الماضي، أما اليوم فوصل السعر الى 650 دولار للطن، وأضاف" 620 دولار اذا سعرناها على اللبناني فثمنها 220 الف ووزارة الطاقة سعّرت على 147 الف، أخذت من جيوبنا 75 الف، ماذا نفعل هل نبيع بيوتنا لنبيع الكهربا؟".
وشدد سعادة "هيدا القطاع بهيدي التسعيرة سيصل الى الكسر، علينا وقف النزيف".
كرة القدم
اقتصاد
لايف ستايل
لايف ستايل