كرة القدم
لوّح لوكاس بودولسكي بنهاية مسيرته هذا الصيف بعد استحواذه على غورنِيك زابجه وإعلانه الاعتزال.
أعلن لوكاس بودولسكي، المهاجم السابق لأرسنال وبايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، أنه سيعتزل كرة القدم هذا الصيف. وجاء الإعلان بعد يوم واحد من اكتمال استحواذه على نادي غورنِيك زابجه، الذي أصبح مالكه الآن.
انطلقت رحلة بودولسكي الاحترافية مع كولن عام 2003، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ. هناك، أحرز مع الفريق لقب البوندسليغا وكأس ألمانيا في 2008، كما سجل 15 هدفاً في 71 مباراة بالدوري.
بعد ذلك عاد إلى إف سي كولن، ثم شدّ الرحال إلى أرسنال في صيف 2012. ومع النادي اللندني كان ضمن التشكيلة التي نالت كأس الاتحاد الإنجليزي 2014، وأنهى مشواره معه برصيد 21 هدفاً في 82 مباراة.
على المستوى الدولي، كان بودولسكي ضمن المنتخب الألماني المتوج بكأس العالم 2014. وخلال مسيرته مع بلاده، أحرز 49 هدفاً في 130 مباراة، وكانت آخر مشاركة دولية له أمام إنجلترا في 2017.
وبعد خروجه من أرسنال، انتقل إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة، ثم إلى غلطة سراي بشكل دائم. كما قاد في الفترة الأخيرة ناديه السابق للشباب، غورنِيك زابجه، إلى لقب كأس بولندا بعد انتظار طويل.
أصبح بودولسكي مالكاً لغورنِيك زابجه عقب اكتمال صفقة الاستحواذ يوم الجمعة، وهو اليوم نفسه الذي قال فيه إنه يخطط لإنهاء مسيرته في نهاية الموسم. وذكر حساب النادي على إنستغرام: "فصل ينتهي. عصر جديد يبدأ..."
وأضاف الحساب أن "البطل العالمي @lukaspodolski سينهي مسيرة مليئة بالألقاب هذا الأسبوع"، مشيراً إلى أنه أصبح مالك نادي طفولته، غورنِيك زابجه. وختم الرسالة بتوجيه الشكر له والتمني له بالتوفيق في دوره الجديد.



